الجمعة 2024/05/03

آخر تحديث: 18:40 (بيروت)

مناورة هجومية إسرائيلية عند حدود لبنان.. و"الحزب" يقصف ثكنة

الجمعة 2024/05/03
مناورة هجومية إسرائيلية عند حدود لبنان.. و"الحزب" يقصف ثكنة
يتواصل القصف الاسرائيلي اليومي على قرى الجنوب (Getty)
increase حجم الخط decrease
أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، عن "تمرين مفاجئ لمحاكاة عملية هجومية على الجبهة الشمالية نفذه اللواء 282". أضاف في منشور له على منصة "اكس"، أن "قوات لواء 282 تقوم بمهام دفاعية وهجومية على الحدود الشمالية منذ ثلاثة أشهر بعد قتالهم على الجبهة الجنوبية". وتابع ادرعي، "خلال الأسبوع الأخير تم إجراء تمرين مباغت، تم خلاله التدرب على سيناريوهات متنوعة، حيث شمل التمرين نشر سريع للمدافع لأغراض هجومية. وذلك بهدف محاكاة القتال في سيناريوهات قتالية مختلفة على الحدود اللبنانية في مواجهة حزب الله". وختم: "منذ نشوب الحرب أطلقت قوات المدفعية على الحدود الشمالية آلاف أنواع الذخيرة صوب آلاف الأهداف الإرهابية، كجزء من سلسلة متواصلة من عمليات استهداف خلايا تخريبية والهجمات المخطط لها على بنى تحتية وأهداف تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية".

قصف وصواريخ وغارات
ويتواصل القصف الاسرائيلي اليومي على الجنوب. وفي المستجدات الميدانية، سقط عدد من القذائف المدفعية على بلدة الخيام. كما تعرضت أطراف بلدة الناقورة، وأطراف بلدة مجدل زون وجبل بلاط لقصف مدفعي اسرائيلي. واستهدفت غارة إسرائيلية أطراف بلدة مركبا في القطاع الشرقي.
إلى ذلك، أُطلقت رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان بإتجاه جبال الجرمق شمال فلسطين المحتلة وسُمعت أصوات انفجارات في محيط قاعدة ميرون. وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية، أن "الدفاعات الجوية اعترضت هدفاً جوياً مشبوهاً في الجليل الأعلى أُطلق من لبنان". وكانت صفارات الإنذار دوت في بلدات عدة غربي نهاريا وعكا في الجليل الأعلى. وأكد الجيش الإسرائيلي، "اعترضنا هدفاً جوياً تسلل من لبنان، تسبب بأضرار طفيفة في قرية جولس بالجليل الأعلى".

المواجهات الليلية
هذا وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة منتصف الليل على بلدتي عيتا الشعب وأطراف الضهيرة، ما أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات والمزروعات والمنازل المجاورة. وأطلقت مدفعية الجيش الاسرائيلي بعد منتصف الليل عدداً من القذائف الثقيلة على اطراف بلدات حانيين وعيتا الشعب ورامية. وحتى صباح اليوم، أطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق. وحلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً حتى مشارف مدينة صور. كما حلق فجراً الطيران الحربي فوق الجنوب. وأعلنت "المقاومة الإسلامية" في بيان أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الاسلامية عند الساعة ‌‎11:25‌‏ ‏من مساء يوم الخميس 02-05-2024، مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها