الأحد 2024/04/14

آخر تحديث: 12:24 (بيروت)

"الحزب" يمطر المواقع الإسرائيلية بالكاتيوشا.. وغارات عنيفة على الجنوب

الأحد 2024/04/14
"الحزب" يمطر المواقع الإسرائيلية بالكاتيوشا.. وغارات عنيفة على الجنوب
غارات عنيفة على الخيام وكفركلا والعديسة (Getty)
increase حجم الخط decrease
ليلة عنيفة عاشتها القرى الجنوبية، التي شهدت مزيداً من الهجمات الإسرائيلية، استمرت حتى ساعات الصباح الأولى. ففي قضاء مرجعيون، شن العدو الاسرائيلي غارات عنيفة على الخيام وكفركلا والعديسة، كما استهدف حولا ووادي السلوقي ومحيط دير ميماس ومجرى نهر الليطاني بقصف مدفعي عنيف، الطيران الحربي الاسرائيلي يشنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا. وإبان الاعتداءات التي حصلت، تمّ تسجيل وقوع عدد من الإصابات وسقوط شهيد من جراء الغارة على الخيام، وثد نعاه حزب الله وهو جهاد علي أبو مهدي "فداء" مواليد عام 1969 من بلدة الخيام في جنوب لبنان.


جاءت العمليات الإسرائيلية بعدما قصف حزب الله بصواريخ كاتويشا مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية حدودية بالجليل الأعلى والجولان السوري المحتل. وتزامناً مع الهجوم الإيراني بالمسيرات على إسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي بلدات كفرشوبا والخردلي والخريبة قرب الخيام، فيما رد حزب الله باستهداف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة "كيلع" ‏في الجولان بعشرات صواريخ كاتيوشا.

ووسط التوتر، حلق الطيران الحربي المعادي بشكل كثيف فوق الأراضي اللبنانية، فيما انفجرت صواريخ اعتراضية في الأجواء. كذلك، سجل انفجار صاروخ قرب مكتب مخابرات مرجعيون في بلدة جديدة مرجعيون. وقد نجت العناصر العسكرية بأعجوبة، حيث تسبب الصاروخ بأضرار مادية جسيمة في المكان والمنازل المجاورة.

أيضاً، شن الطيران الحربي الاسرائيلي، قرابة الخامسة و41 دقيقة من فجر اليوم، غارات جوية استهدفت محيط منطقة المنتزهات في جبل صافي لجهة بلدة جباع في منطقة إقليم التفاح، ومنطقة دليتون عند أطراف جباع. وألقت الطائرات المغيرة عدداً من الصواريخ الثقيلة التي احدث انفجارها دوياً هائلاً في المنطقة، وتسبب بأضرار وتحطم الزجاج في المنازل والمحال والمدارس في بلدة جباع.
كما استهدفت الطائرات الحربية مبنى مؤلف من ثلاث طبقات بين بلدتي سرعين والنبي شيت في البقاع.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها