السبت 2024/04/13

آخر تحديث: 20:01 (بيروت)

السفارة الأميركية تحذّر مواطنيها من التوجه جنوباً والمواجهات تشتد

السبت 2024/04/13
السفارة الأميركية تحذّر مواطنيها من التوجه جنوباً والمواجهات تشتد
دمرت اسرائيل منزلا في عيتا الشعب وقطعت طريق يارين العام
increase حجم الخط decrease

تزامناً مع تصاعد وتيرة المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، وفي ظل الاوضاع المتوترة التي تشهدها المنطقة على وقع التهديدات الإيرانية بتوجيه ضربة ضد اسرائيل، حذّرت السفارة الأميركية في لبنان مواطنيها من تجنب زيارة حدود لبنان مع فلسطين المحتلة إضافة إلى الحدود اللبنانية - السورية، كما ومخيمات النازحين السوريين. وطلبت السفارة من مواطنيها متابعة الموقع الإلكتروني التالي: "Travel.State.Gov" للبقاء على اطلاع بآخر المستجدات والتطورات الأمنية. ويأتي هذا التحذير بعد تحذيرين روسي وفرنسي وجه الى مواطني الدولتين بعدم السفر الى لبنان إلا للضرورة القصوى بسبب تطورات الوضع في المنطقة.

 

وقد استهدف حزب الله أحد المواقع الإسرائيلية بطائرتين مفخختين ما ادى الى سقوط جرحى اسرائيليين؛ وأقر الجيش الإسرائيلي بإصابة جندي إحتياط وهو عنصر في "فرق الاستنفار" بانفجار مُسيّرة أطلقها حزب الله باتجاه مستوطنة حانيتا. على الاثر، صعّد الإسرائيليون من عملياتهم، وأطلق "الطيران الحربي صاروخاً بإتجاه محيط ملعب بلدة يارين لكنه لم ينفجر كما نفذت طائرة حربية غارة أخرى على يارين ما أدى الى انقطاع الطريق العام في البلدة. واستهدف "الطيران المسّير جبل بلاط في القطاع الغربي بصاروخ". وشن "الطيران الحربي غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدتي علما الشعب حيث اصيب منزل مواطن من آل فرح في الحي الشرقي ودمر بالكامل، وغارة على طير حرفا وأخرى على جبل بلاط". واعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف 4 أهداف لحزب الله في جنوب لبنان من بينها مبان عسكرية".

في المقابل، نفذ حزب الله 6 عمليات بعد الظهر؛ وبحسب سلسلة بيانات له، فقد تم استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في حرج عداثر بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة فيه. كما استهدف تجمعًا لجنود العدو في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة. كذلك استهدف "الحزب" مبنىً يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة مباشرة. واستهدف أيضا التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، ومبنىً يستخدمه جنود العدو في مستعمرة "شتولا" وأصابته إصابة مباشرة" وتجمعاً لجنود العدو في حرج حانيتا. وأفيد عن نجاة الراعي تيسير الأحمد بعد استهدافه بثلاث قنابل "انيرغا" أثناء رعيه الأبقار مقابل بلدة الغجر في القطاع الشرقي".

ومساء،  دوت صافرات الإنذار في الجليل وتحدثت وسائل إعلام اسرائيلية عن الإشتباه بتسلل طائرة مسيرة، فيما أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن انفجار طائرة مسيّرة أخرى أُطلقت من لبنان تجاه الجليل واندلاع حريق في المكان. وتواصل تحليق الطّيران التّجسّسي الإسرائيلي على علو متوسّط، فوق منطقة حاصبيا، ​مزارع شبعا​ المحتلّة ومرتفعات ​جبل الشيخ​ المشرفة على منطقة راشيّا الوادي والبقاع الغربي".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها