الخميس 2023/12/14

آخر تحديث: 16:56 (بيروت)

الجنوب: الحزب يستهدف الثكنات والغارات الاسرائيلية تدمر البيوت

الخميس 2023/12/14
الجنوب: الحزب يستهدف الثكنات والغارات الاسرائيلية تدمر البيوت
الغارات الاسرائيلية تتواصل واستهداف منزل وسط عيتا الشعب (Getty)
increase حجم الخط decrease
في اليوم الـ69 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يواصل حزب الله جنوبًا عملياته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.  

وفيما تستمر إسرائيل منذ صباح اليوم الخميس بشن غاراتها على أطراف عيترون ومارون الراس، في إطار هجمات جيشها الاستباقية، استهدف حزب الله تجمعًا لجيش الاحتلال عند محيط ثكنة شوميرا.  

وقال الحزب في بيان: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:00 من قبل ظهر‎‎‏يوم الخميس، تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة)‏ بالأسلحة ‏المناسبة". 

وبعد استشهاد اثنين من عناصره بالأمس، نعى حزب الله اليوم أحد عناصر المقاومة، وقال في بيان منفصل: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد أحمد حسن مكحّل "كاظم" من بلدة جويا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".  

وهكذا، ترتفع حصيلة شهداء حزب الله في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من تشرين الأول الفائت، إلى 104 شهداء.  

وأشارت أخبار ميدانية، إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف اليوم محيط بلدة الناقورة في القطاع الغربي، إضافة إلى تنفيذ ما لا يقل عن 3 غارات إسرائيلية استهدفت محيط بلدة عيترون في القطاع الأوسط، كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية في محيط عيتا الشعب ترافقت مع قصف مدفعي. وصباحًا، استهدفت مدفعية اسرائيل، تلة العويضة والعزية، والأطراف الجنوبية لبلدة الخيام.

توازيًا، تفيد المعطيات الميدانية عن تعرض ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية لنيران مباشرة من لبنان. وأفادت الوكالة الوطنية، إلى أن جيش الاحتلال يستهدف للمرة الثالثة في اقل من شهر منزلًا في منطقة الرندة وسط بلدة عيتا الشعب بمسيّراته القتالية، التي اطلقت قرابة الثانية عشرة من بعد ظهر اليوم صاروخاً موجهاً على المنزل الذي يعود للمواطن حيدر سرور الذي كان غادره وعائلته مع بداية التصعيد الامني. 

ونشر الجيش الاسرائيلي فيديو يتحدث عن استهدافه للمنزل بغارة زاعماً انها قاعدة عسكرية. وسجل قصف مدفعي بين شيحين ومروحين. وأفيد أن مسيّرة استهدفت مسجد الجبين بصاروخ ما أدى إلى تضرره.

وزعم المتحدّث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي​، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، أنّ "طائرات حربيّة لسلاح الجوّ أغارت على بنى تحتيّة ومبان عسكريّة لـ"حزب الله" داخل ​لبنان​. كما تمّ رصد إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان نحو منطقة شومرا على الحدود اللّبنانيّة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها