الثلاثاء 2024/04/09

آخر تحديث: 15:07 (بيروت)

90 بالمئة من نقاط بيع اللحوم تقوم بعمليات غشّ

الثلاثاء 2024/04/09
90 بالمئة من نقاط بيع اللحوم تقوم بعمليات غشّ
أسعار اللحوم لا تزال تحافظ على استقرارها (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
أكّد أمين سر نقابة القصابين وتجار المواشي الحية، ماجد عيد، أن "المعلومات المتوافرة لدينا أن نسبة عمليات الغش كبيرة جداً حيث أن نحو 90 بالمئة من نقاط بيع اللحوم تقوم بعمليات غشّ عبر تذويب اللحوم المجلّدة وخصوصاً الهندية وبيعهاعلى أنها طازجة".

وطالب عيد المدّعين العامين "باتخاذ عقوبات قاسية بحق المخالفين، وعدم الاكتفاء بتسطير محاضر ضبط، وإقفال مراكز بيع اللحوم المخالفة بالشمع الأحمر لأيام قليلة وحتى ساعات، خصوصاً أن هذه العقوبات لا تشكّل رادعاً لهؤلاء".
مضيفاً في بيان يوم الثلاثاء، أن "الغش المستشري في موضوع بيع اللحوم المستوردة هو من أخطر الأمور على صحة المواطنين فضلاً عن الخسائر المالية التي يتكبدونها".

وعن طلب اللحوم خلال شهر رمضان، كشف عيد أن "الطلب على اللحوم خلال شهر رمضان هذه السنة كان مرتفعاً مقارنةً بالسنوات الماضية". لافتاً النظر إلى أن "الطلب يزيد بشكل كبير خصوصاً في الجمعة الأخيرة قبل حلول العيد وأول وثاني يوم العيد"، متوقعاً أن تشهد الأسواق استقراراً بعد عيد الفطر.
وأوضح أن "أسعار اللحوم لا تزال تحافظ على استقرارها. فسعر كيلو اللحم البرازيلي يبلغ حوالى 10 دولارات، أما اللحم الأوروبي فيتراوح سعر الكيلو منه بين 12 و14 دولاراً بحسب مكان نقطة البيع".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها