الأحد 2024/04/14

آخر تحديث: 14:07 (بيروت)

الأجواء اللبنانية مفتوحة لكل شركات الطيران

الأحد 2024/04/14
الأجواء اللبنانية مفتوحة لكل شركات الطيران
استئناف تسيير الرحلات من مطار بيروت وإليه (Getty)
increase حجم الخط decrease
أكد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، أن الأجواء اللبنانية أصبحت مفتوحة لكل شركات الطيران. وذلك بعد اتخاذ إجراء احترازي بالإقفال حتى السابعة من صباح اليوم الأحد، حرصاً على سلامة وأمن الأجواء.

وأشار حمية خلال زيارة تفقدية لمطار بيروت، أن طائرات تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط أقلعت إلى أوروبا، فيما شركات الطيران الأجنبية والعربية تقوم بجدولة رحلاتها، وقال: سيعود العمل إلى المطار بشكل تدريجي، آملاً أن تستقر الأمور اليوم، ويعود جدول الرحلات إلى طبيعته.

ولفت إلى أن المديرية العامة للطيران المدني تقوم بكلّ ما هو مطلوب منها، والشركات هي المعنيّة بجدولة الرحلات وإبلاغ الركاب.

بدورها أعلنت المديرية العامة للطيران المدني في بيان، أنه "التزاماً بالقرار الذي صدر عن وزارة الأشغال العامة والنقل ليل أمس (السبت) والذي قضى بإغلاق المجال الجوي اللبناني أمام حركة الطيران، ابتداء من الواحدة من بعد منتصف الليل حتى السابعة من صباح اليوم؛ أعادت المديرية العامة للطيران المدني فتح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الساعة السابعة من صباح اليوم أمام جميع الطائرات الآتية والمغادرة من المطار وإليه".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها