الثلاثاء 2024/03/26

آخر تحديث: 12:50 (بيروت)

إسرائيل أحرقت نحو 2100 دونم: مستقبل الزراعة بخطر

الثلاثاء 2024/03/26
إسرائيل أحرقت نحو 2100 دونم: مستقبل الزراعة بخطر
قصف الأراضي الزراعية اللبنانية بالفوسفور الأبيض (Getty)
increase حجم الخط decrease

لا تتوقّف آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في الجنوب، عند قصف البيوت وقتل المدنيين، وإنما تمتد إلى القطاع الزراعي، إن على صعيد قطع الأشجار وحرقها، أو التأثير سلباً على المزروعات من خلال قنابل الفوسفور المحرّمة دولياً.

وفي هذا الإطار، أكّد وزير الزراعة عباس الحاج حسن، أن "جيش العدو الاسرائيلي يقصف الأراضي الزراعية اللبنانية بالفوسفور الأبيض، ولأنه مادة حارقة وسامة و محرم استعمالها دولياً، لها تأثيرات خطيرة جداً على مستقبل الزراعة في المناطق المستهدفة".

وفي حديث إذاعي، أشار الحاج حسن إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية "أسفرت عن حرق ما لا يقل عن 2100 دونم و60 ألف شجرة زيتون، وألحقت الضرر بأكثر من 6000 دونم من الأراضي الحرجية والزراعية التي جرى استهدافها بشكل مباشر".
ولفت النظر إلى أن الوزارة "شكلت لجاناً مشتركة مع المجلس الوطني للبحوث العملية، وسيتم سحب عينات فور توقف العدوان من جميع المناطق التي تضررت كدليل ملموس لتعزيز المواد الاتهامية في الشكوى التي تقدمت بها الحكومة اللبنانية ضد العدو الاسرائيلي في مجلس الأمن. وأيضاً من أجل وضع خطط المواجهة التي ستعتمد على النتائج التي ستحملها تلك الفحوص المخبرية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها