الثلاثاء 2024/03/19

آخر تحديث: 18:05 (بيروت)

مياومو "الكهرباء" يرفضون حسم أيام الاعتصامات: سنعود إلى الشارع

الثلاثاء 2024/03/19
مياومو "الكهرباء" يرفضون حسم أيام الاعتصامات: سنعود إلى الشارع
يطالب المياومون بإدخالهم إلى ملاك مؤسسة كهرباء لبنان (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease
يرفع مياومو مؤسسة كهرباء لبنان مطلبهم الأساسي، وهو الدخول إلى ملاك المؤسسة، منذ نحو 20 عاماً، بالإضافة إلى مطالب أخرى تتعلّق بتصحيح الأجور وتحسين شروط العمل، سيّما في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وبعد اعتصامات ومفاوضات، جرى التوافق مع إدارة المؤسسة على تمديد عقد شركة "غ.م" المشغِّلة للمياومين، لمدة 4 أشهر، بعد أن كان عقدها منتهياً بشهر شباط الماضي. فضلاً عن تحريك ملفّ الدخول إلى الملاك مع مجلس الخدمة المدنية، إضافة إلى بحث مسألة زيادة الرواتب.

وبعد نحو شهر على فكّ الاعتصام الأخير وهدوء الأجواء داخل المؤسسة ومعامل انتاج الكهرباء، أعلنت لجنة العمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان، رفضها "الخطوة الاستفزازية من مدير معمل الجية الحراري، بحسم أيام الاعتصام عن عمال المعمل فقط، خلافاً لتوصيات المدير العام للمؤسسة كمال حايك".
وأضافت اللجنة في بيان، أنها أعلنت تعليق الاعتصام، الشهر الماضي، "استناداً إلى الوعود والبنود التي تم الاتفاق عليها، ومن هذه البنود احتساب أيام الاعتصام لجميع العمال".
ودعت اللجنة "رئيس نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان ورئيس الاتحاد العمالي العام، بشارة الأسمر، التدخل لتصحيح هذا الخطأ أسوة بباقي العمال، حيث أننا سنلجأ بعد ذلك لاعتصامات متعددة نعلن عنها لاحقاً".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها