الخميس 2024/05/09

آخر تحديث: 10:30 (بيروت)

دمشق:قصف إسرائيلي يستهدف معسكراً لحركة النجباء العراقية

الخميس 2024/05/09
دمشق:قصف إسرائيلي يستهدف معسكراً لحركة النجباء العراقية
increase حجم الخط decrease
شنّت الطائرات الإسرائيلية فجر الخميس، هجوماً جديداً على العاصمة دمشق هو الثاني في أسبوع، استهدف "حركة النجباء" المدعومة من إيران، وذلك بعد ساعات على إطلاقها طائرة مسيّرة نحو الجولان السوري المحتل.

وقالت مصادر ميدانية ل"المدن"، إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ من فوق أجواء الجولان المحتل، استهدفت معسكراً لحركة النجباء العراقية في منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة دمشق.

وأضافت المصادر أن الأنباء الأولية تشير إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف الحركة، مشيرةً إلى أن أحد الصواريخ سقط في منطقة مفتوحة في مزارع السيدة زينب قرب طريق مطار دمشق الدولي.

ولفتت إلى أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت صواريخ اعتراضية في محاولة للتصدي للصواريخ الإسرائيلية، مؤكدةً أن 3 صواريخ على الأقل وصلت إلى أهدافها في جنوب العاصمة.

من جانبها، قالت حسابات عسكرية موالية ل"المقاومة الإسلامية في العراق" إن القصف الإسرائيلي استهدف المركز الثقافي الإعلامي لحركة النجباء في منطقة السيدة زينب، مؤكدةً أن "لا إصابات" في صفوف عناصر أو قيادات الحركة.

وأتى القصف الإسرائيلي بعد نحو 3 ساعات على إطلاق "المقاومة الإسلامية في العراق" التي تشكل "حركة النجباء" أحد أعمدتها الفقرية، طائرة مسيّرة نحو الجولان السوري المحتل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مضادات أرضية إسرائيلية اسقطت طائرة مسيرة إيرانية بالقرب من مدينة نوى في ريف درعا الغربي، مرجحاً أنها انطلقت من خارج سوريا وكانت في طريقها نحو الجولان السوري.

والجمعة، استأنفت إسرائيل القصف الجوي للعاصمة دمشق، بعد شهر على توقف تام للغارات، منذ استهدف القنصلية الإيرانية في حي المزة غرباً.

واستهدف القصف الإسرائيلي مبنى مدرسة أمن الدولة الواقع شرق طريق دمشق-السويداء، ما أدى الى دمار كبير في الموقع بالتزامن مع سماع أصوات سيارات الإسعاف تهرع بكثافة نحو المنطقة التي تم استهدافها.

وقالت وزارة الدفاع السورية إن القصف الإسرائيلي أدّى إلى إصابة 8 عسكريين من النظام ووقوع أضرار مادية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها