الثلاثاء 2024/05/07

آخر تحديث: 21:52 (بيروت)

القسام:وفاة أسيرة إفتقرت الرعاية الطبية..في مستشفيات غزة المدمرة

الثلاثاء 2024/05/07
القسام:وفاة أسيرة إفتقرت الرعاية الطبية..في مستشفيات غزة المدمرة
increase حجم الخط decrease
أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة وفاة الأسيرة الإسرائيلية جودي فاينشتاين (70 عاماً) متأثرة بإصابتها في قصف إسرائيلي على قطاع غزة قبل شهر.

ووثقت القسام في رسالة مصورة أسباب وفاة الأسيرة الإسرائيلية في غزة، وقالت خلالها للجمهور الإسرائيلي، إن تدمير جيشهم للمستشفيات في غزة وإخراجها عن الخدمة هو ما تسبب بمعاناة ومقتل أسراهم، وهو ما يعانيه الشعب الفلسطيني أيضاً.

وقال أبو عبيدة إن الأسيرة فاينشتاين توفيت متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها مع أسير آخر لم يكشف عن هويته، إثر قصف اسرائيلي استهدف المكان الذي كانا متواجدين فيه قبل شهر.

وأوضح أنها لقيت مصرعها لاحقاً "لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة".

وأشار الناطق باسم القسام إلى أن الأسيرة الإسرائيلية أصيبت قبل ذلك بجراح بالغة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وتلقت العلاج في مستشفيات القطاع ثم أعيدت بعد تعافيها إلى مكان الأسر.

وعقب إعلان القسام، قالت عائلات أسرى إسرائيليين في قطاع غزة، إنه "إذا كان إنهاء الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة الأسرى فعلى حكومة بنيامين نتنياهو فعل ذلك".

والاثنين، تظاهر الآلاف من الإسرائيليين مطالبين بإتمام صفقة التبادل وإعادة الأسرى الإسرائيليين بعد موافقة حركة حماس على مقترح الوسيطين المصري والقطري.

وهددت العائلات ب"إحراق البلاد" في حال لم توافق الحكومة الإسرائيلية على المقترح، وقالوا خلال المظاهرات: "حماس وافقت على الصفقة، وحان الوقت لإعادتهم وإلا سنحرق البلاد".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها