الخميس 2024/03/28

آخر تحديث: 19:32 (بيروت)

درعا-القنيطرة:اغتيال ضابط في فرع"سعسع"وعنصرين في الجيش الحر

الخميس 2024/03/28
درعا-القنيطرة:اغتيال ضابط في فرع"سعسع"وعنصرين في الجيش الحر
increase حجم الخط decrease
قُتل 3 أشخاص بينهم ضابط صف في فرع "سعسع" مسؤول عن الدراسات الأمنية، إثر عمليتي اغتيال متزامنتين في كل من القنيطرة ودرعا في جنوب سوريا.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر، المساعد في فرع الأمن العسكري محمد الكوسا المعروف بأبو حبيب، وذلك في قرية المعلّقة في ريف القنيطرة قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل.

وينحدر كوسا من منطقة مصياف في ريف حماة، ويعد مسؤولاً عن الدراسات الأمنية في المنطقة الجنوبية لمحافظة القنيطرة، كما يُعرف بأنه سيء الصيت نتيجة عمله أيضاً على فرض الإتاوات بحق المدنيين في المنطقة، وسبق أيضاً أن تعرض لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة قبل فترة قصيرة في ريف القنيطرة، لكنه نجا منها.

وبحسب حسابات عسكرية موالية للأمن العسكري، فإن الكوسا يعمل لصالح الفرع (220) المعروف بفرع "سعسع"، نسبة للموقع المتواجد فيه في ريف دمشق الغربي.

في غضون ذلك، قُتل شابان إثر استهدافهما بالرصاص المباشر على طريق تل الكتيبة في بلدة محجّة في ريف درعا، وذلك أثناء عودتهم إليها. وقال تجمع "أحرار حوران" إن الشابين عنصران سابقان في الجيش الحر، ولم ينخرطا مع أي جهة عسكرية عقب تسوية تموز/يوليو2018.

وارتفع عدد عمليات الاغتيال في محافظة درعا بشكل ملحوظ منذ بداية شهر رمضان ما أدى إلى مقتل 15 شخصاً بعمليات اغتيال متفرقة.

والأحد، لقي عنصران يعملان ضمن مجموعة محلية مسلحة، مصرعهما جراء عملية اغتيال نفذها مسلحون مجهولون في مدينة طفس في ريف درعا الغربي، فيما قتل شخص آخر إثر عملية اغتيال مماثلة في حي طريق السد بمدينة درعا البلد.

كذلك، هاجم مسلحون مجهولون الجمعة، منزلاً يتواجد فيه 4 أشخاص في مدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً، فيما قُتل 3 أشخاص آخرين جراء هجوم على محل تجاري في حي طريق السد في درعا البلد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها