الأحد 2024/05/05

آخر تحديث: 15:53 (بيروت)

غزة:مقتل جنود إسرائىليين بصواريخ استهدفت موقع كرم أبو سالم

الأحد 2024/05/05
غزة:مقتل جنود إسرائىليين بصواريخ استهدفت موقع كرم أبو سالم
increase حجم الخط decrease
قتل جنديان إسرائيليان وأصيب آخرون بجروح الأحد بقصف استهدف موقع كرم أبو سالم شرق رفح، بحسب موقع "حدشوت بزمان" الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي الأحد إنه رصد إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية من مكان قريب من معبر رفح باتجاه كرم أبو سالم، وأضاف أن معبر كرم أبو سالم أصبح مغلقاً أمام مرور الشاحنات.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن سلاح الجو شن غارات على مناطق في رفح جنوبي قطاع غزة رداً على قصف موقع كرم أبو سالم، فيما أعلن المجلس الإقليمي لمستوطنات أشكول المتاخمة لقطاع غزة سقوط مصابين جراء انفجار صواريخ قرب منشأة عسكرية إسرائيلية.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن الحدث في كرم أبو سالم "خطير" و"غير عادي"، وأضاف أن هناك حظر نشر على المعلومات المتعلقة بمكان سقوط القذائف وخسائر الجيش الإسرائيلي.

كما أفادت بعض الصحف والمواقع الإسرائيلية بإصابة ما يصل إلى 10 جنود إسرائيليين، بعضهم في حالة خطيرة جراء الهجوم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الجيش الإسرائيلي استدعى مروحيات إلى موقع كرم أبو سالم لإجلاء المصابين.

بدورها، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن ما جرى في كرم أبو سالم "حادث غير عادي إثر إطلاق حماس وابلاً من الصواريخ، ما أدى إلى سقوط ضحايا".

عملية للقسام
وعقب الهجوم، أعلنت كتائب القسام قصف تحشدات للقوات الإسرائيلية في موقع كرم أبو سالم ومحيطه بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر أمنية وميدانية قولها إن "المعلومات المؤكدة للمقاومة تتحدث عن 3 قتلى على الأقل ونحو 10 من الإصابات المتوسطة والخطيرة".

وقالت: "العملية استهدفت موقع قيادة لجيش الاحتلال أقيم موخراً شرق موقع كرم أبو سالم العسكري ويهدف لإدارة عمليات القصف الذي استهدفت محافظة رفح منذ أسبوعين والتخطيط لعملية رفح وتضم ضباطاً في جهاز الشاباك وجنرالات".

وأكدت أن "قوات الاحتلال تركت المصابين والقتلى في المكان دون تدخل لنحو ساعة كاملة بسبب استمرار سياسة تنقيط القصف الذي اعتمدته خطة العملية واستمرت حتى الساعة 2:40 مساء".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها