الجمعة 2020/07/10

آخر تحديث: 00:17 (بيروت)

نيشان مُدّعى عليه: سننتقل من سجن كبير الى صغير

الجمعة 2020/07/10
نيشان مُدّعى عليه: سننتقل من سجن كبير الى صغير
أحيل ملفه الى محكمة المطبوعات
increase حجم الخط decrease
أكد الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان استدعاءه الى القضاء اللبناني على خلفية حلقة تلفزيونية سابقة، في تلفزيون "الجديد"، أساء فيها لتركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان رداً على الاساءة اليه عندما تناول الحقبة العثمانية. 
وقال نيشان في مداخلة عبر برنامج "صار الوقت": "إذا دخلت السجن لا فرق، فنحن نعيش في سجن كبير وسننتقل الى سجن صغير مع فارق هو انني أكون أدفع ثمن قناعاتي". ونال تضامن زميله مقدم "صار الوقت" في "ام تي في" مارسيل غانم. 


وكان المحامي اللبناني محمد زياد جعفيل، قال لوكالة "انباء تركيا" أنه تم تحديد يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لانعقاد أولى جلسات محاكمة نيشان بعدما "تمت إحالة الإداء عليه إلى محكمة المطبوعات تمهيداً للبدء بمحاكمته". 

وادعى جعفيل على نيشان في 29 حزيران/يونيو الماضي، لإحالته للمحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت، سنداً للبند /2/ من المادة /35/ من قانون البث التلفزيوني والإذاعي رقم 94/382 معطوفة على المادتين /23/ و /25/ من المرسوم الاشتراعي رقم /7/ المعدل معطوفة على المادة /257/ عقوبات. 
وتجددت الحملة ضد نيشان بعد ظهوره في "صار الوقت"، وانتقده أنصار تركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان مرة أخرى، ووجهوا لوماً لغانم. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها