الخميس 2024/09/26

آخر تحديث: 16:30 (بيروت)

بايدن: مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليار دولار

الخميس 2024/09/26
بايدن: مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليار دولار
بايدن يعلن عن عقد اجتماع قمة لخمسين من حلفاء أوكرانيا في تشرين الأول (Getty)
increase حجم الخط decrease
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس، "زيادة" في المساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك نحو 8 مليار دولار من المساعدات العسكرية والذخائر الجديدة البعيدة المدى، قبل اجتماع مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.
مساعدات وفعاليات
وقال بايدن في بيان: "اليوم، أعلن زيادة في المساعدات الأمنية لأوكرانيا، وسلسلة من الإجراءات الإضافية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار في هذه الحرب"، من دون أن يعلن منح الضوء الأخضر المأمول من كييف، لاستخدام صواريخ بعيدة المدى أميركية الصنع، ضد روسيا.
كما أعلن الرئيس الأميركي عن عقد اجتماع قمة لخمسين من حلفاء أوكرانيا، في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، في ألمانيا، قائلاً: "سأعقد اجتماعاً على مستوى القادة، لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في ألمانيا، الشهر المقبل، لتنسيق جهود أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا، في دفاعها ضد العدوان الروسي".
وخلال اجتماع في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أمس الأربعاء، أبلغ بايدن الرئيس الأوكراني، أنه وجّه بزيادة المساعدات الأمنية الأميركية إلى أوكرانيا.

ترحيب أوكراني
من جهته، رحّب زيلينسكي بالمساعدات العسكرية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة، مؤكداً أنها ستساعد بلاده على تحقيق "النصر" على روسيا، في الحرب المتواصلة منذ أكثر من عامين.
وقال زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "سنستخدم هذه المساعدة بأكثر الطرق فعالية وشفافية ممكنة، لتحقيق هدفنا المشترك الرئيسي: أوكرانيا منتصرة، وسلام عادل ودائم، وأمن عبر الأطلسي".
وكان زيلينسكي قد قال في كلمة ألقاها خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي، وحضرها ممثل لروسيا، إن موسكو لا يمكن أن تقبل بالسلام إلا مرغمة، متهماً كلا من إيران وكوريا الشمالية، بأنهما "متواطئتان" في الحرب التي تخوضها بلاده ضد روسيا.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها