الجمعة 2021/03/05

آخر تحديث: 16:56 (بيروت)

الحرس الثوري يحبط اختطاف طائرة إيرانية إلى دولة خليجية

الجمعة 2021/03/05
الحرس الثوري يحبط اختطاف طائرة إيرانية إلى دولة خليجية
الطائرة كانت متجهة من الأهواز إلى مشهد (إرنا)
increase حجم الخط decrease
أعلن الحرس الثوري الإيراني الجمعة، إحباط عملية اختطاف طائرة مدنية إيرانية كانت متجهة، مساء الخميس، من مدينة الأهواز (جنوب شرق)، إلى مدينة مشهد (شرقاً).

وذكر الحرس الثوري في بيان، أن الطائرة من طراز "فوكر 100" كانت تتجه من الأهواز إلى مشهد لكنها هبطت اضطرارياً في مطار أصفهان، وسط إيران، "بحنكة قوات أمن الطيران التابعة للحرس الثوري، وتم اعتقال منفذ محاولة الاختطاف".

وأضاف البيان أن "منفذ المؤامرة كان ينوي قيادة الطائرة بعد اختطافها إلى مطار دولة خليجية"، من دون ذكر اسمها. وأكد أن "جميع ركاب الطائرة بصحة جيدة وتوجهوا إلى وجهتهم بطائرة أخرى"، مؤكدا أن "التحقيقات جارية للوصول إلى أبعاد وزوايا هذه المؤامرة".

وكان من المقرر أن تقلع طائرة "فوكر 100" من الأهواز إلى مشهد الساعة 7:15 مساء الخميس، وفقاً لموقع تتبع الطائرات "فلايت رادار 24". تمتلك "إيران إير" ثلاث طائرات من هذا النوع في أسطولها، يبلغ عمر كل منها حوالي 30 عاماً حيث لا تزال إيران محرومة من شراء الطائرات المدنية الحديثة بسبب العقوبات.

بحسب ما ورد تحمل الرحلات الداخلية الإيرانية حراساً مسلحين على متنها لعرقلة أي محاولة هجوم أو اختطاف. كانت آخر محاولة من هذا القبيل في عام 2000.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها